النباتات الضارة وأثرها على البيئة في المثنى

دورة تدريبية خاصة بعنوان ( ادارة ومعالجة النفايات الخطرة والتخلص منها )
2018-12-12
كلية_التربية_للعلوم_الصرفة تقيم ندوة حول صحة الفم والاسنان
2018-12-13

برعاية رئيس #جامعة_المثنى الاستاذ الدكتور حسن عودة الغانمي وإشراف الاستاذ الدكتور طالب عبد الحسين موسى عميد كلية التربية للعلوم الصرفة ، نظم قسم علوم الحياة في الكلية ندوة علمية عن انتشار النباتات الضارة وأثرها على البيئة في محافظة المثنى . 
وحاضر في الندوة الدكتور أرشد الحسناوي رئيس قسم علوم الحياة في الكلية ، والمهندس يوسف سوادي مدير دائرة البيئة في المثنى ، وتم خلال الندوة عرض صور عن النباتات المنتشرة في محافظة المثنى ودراسة آثارها الضارة والايجابية مع ضرورة توخي الحذر من المخاطر التي قد تؤثر على حياة الناس عبر الآُثار الضارة التي قد تسببها .
وقال الاستاذ الدكتور طالب عبد الحسين موسى عميد الكلية : ” أن هذه الندوة تأتي ضمن خطط واسعة وضعتها الكلية وفقا لمنهج الجامعة في دراسة كل مفاصل محافظة المثنى والتوجيه بضرورة ايجاد حلول تأخذ على عاتقها النهوض بواقع المحافظة في الجانب البيئي وغيره “.
وأضاف ” أن الندوة خرجت بتوصيات مهمة تهدف إلى وضع الاطر الكفيلة لمعاجلة الأضرار البيئية التي تعاني منها المحافظة ، وأيضا فأن الندوة شهدت تعاونا مثمرا بين مديرية الزراعة ودائرة البيئة في المحافظة ولجنة البيئة في مجلس المحافظة والمستشفى البيطري في المثنى ” .