أعلن رئيس جامعة المثنى الاستاذ الدكتور عامر علي العطوي أكتمال الامتحانات الإلكترونية النهائية للعام الدراسي 2019-2020 في جامعة المثنى وبنجاح كبير ولافت. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته رئاسة الجامعة بحضور إعلامي واسع . وقال رئيس الجامعة :
“لقد كان هذا العام صعبا وإستثنائيا . زاده تعقيدا جائحة فايروس كورونا المستجد. لكن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بكافة مؤسساتها أصرت على إكمال العام الدراسي من منطلق الحفاظ على مستقبل طلبتها وعدم تضييع جهودهم. فكان القرار باللجوء الى التعليم الإلكتروني.”

وأكد : “لقد وفرت كليات جامعة المثنى الأجهزة اللازمة. وهيأت الأماكن المناسبة وقدمت مساعدات تقنية وعلمية لمن يحتاجها.”، موضحا : “بدأت الامتحانات في كليات جامعة المثنى يوم ٢٥ تموز وأختتمت يوم ٢٠ آب ٢٠٢٠. أي انها أستمرت مدة ٢٥ يوما. ”

وعن عدد الطلبة أشار رئيس الجامعة الى أن العدد الكلي لطلبة جامعة المثنى هذا العام قد بلغ 13267. و كان عدد الطلبة المنضمين للامتحان النهائي الالكتروني للفصل الدراسي الاول 12607. فيما وكان عدد الطلبة الذين اتموا اجراءات الامتحان النهائي الالكتروني للفصل الدراسي الثاني بنجاح 12533
وعن نسبة الطلبة المشاركين.
وأوضح العطوي : “كانت نسبة الطلبة الذين اتموا إجراءات الامتحان النهائي بصورة صحيحة الى العدد الكلي للمسجلين على الامتحان النهائي 98.9%
أما نسبة الطلبة الذين اتموا إجراءات الامتحان النهائي بصورة صحيحة الى العدد الكلي الفعلي فكانت 94.6 %.”‘

وتوجه رئيس الجامعة بالثناء للطلبة على صبرهم وإصرارهم.
كما شكر الاساتذة والمنتسبين وقال : “أتوجه بالتقدير لجميع منتسبي جامعة المثنى من تدريسيين وموظفين على ما بذلوه من جهود كبيرة في سبيل إنجاح هذه التجربة وإكمالها على أحسن صورة لا سيما أعضاء غرفة العمليات المركزية في جامعة المثنى التي كانت تشرف على الإمتحانات يوميا وتعمل على تذليل الصعوبات وتجاوز العقبات.”
وأيضا شكر الفريق الوزاري المكلف بمتابعة الأمتحانات على ما بذلوه من جهود جبارة في متابعة الإمتحانات وعلى ما قدموه من نصح وملاحظات وعون.
وأختتم رئيس الجامعة المؤتمر بقوله : “أود أن أرفع أسمى أيات الشكر والتقدير الى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبدالصاحب المحترم على ما قدمه من دعم وجهد في سبيل خدمة مواطنينا وطلبتنا.”